منتدى روميو الابداع
مرحب بك ايها الزائر الكريم اذا كانت هذه هي الزيارة الاولى لك فلتقم بالتسجيل واذا كنت مسجل معنا بالفعل قم بتسجيل الدخول

منتدى روميو الابداع


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برأيكم هل هو تعليم أم تعذيب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Meisaki

avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 199
نقاط النشاط : 223
السٌّمعَة : 10
العمر : 23

مُساهمةموضوع: برأيكم هل هو تعليم أم تعذيب    الإثنين أكتوبر 23, 2017 6:06 pm

لا يخفى على احد من البشر انه من الاسباب الرئيسية لنهوض اي حضارة هو التعليم ان لم يكن هو السبب الرئيسي..
ولهذا من يتابع منا الاخبار يلاحظ جهود معظم دول العالم للنهوض بمستوى التعليم الخاص بهم وجعله مواكب للتطور العالمي سواء علميا او نفسيا لاختلاف طبيعة البشر زمنيا وتجد كل من الدول الكبرى تسابق لانشاء افضل جامعات ومدارس بافضل امكانيات بالاضافة الى مكانة المعلم والدكتور الجامعى الاجتماعية والمادية..


كما نجد ايضا مسارعتهم الى تنمية المواهب والعقول البشرية كل فيما يبرع فهم كمن يزرع وفي النهاية يحصد اضعاف ما دفع في تنمية ذلك الشخص..كل نظام جديد يطبق يدرس ويخطط له تخطيط صحيح ويمر على عدة مراحل قبل التطبيق وبهذا نجد نظاما جديدا متكامل لا يقوموا بتغييره بعد سنة بسبب خطا ما!! .



ولان العقل السليم في الجسم السليم (بالمناسبة ان مش مقتنع بالجملة تماما بس مش دي القضية) نجد نشاطات رياضية على اعلى مستوى بداية من الابتدائي انتهاء بالثانوي
وكل متفوق رياضيا ياخذ منحة الى جامعة محترمة حيث نحصل في النهاية على شباب متفوق عقليا وجسديا وثقافيا.
نقطة اخرى وهي تربية كل طفل على احترام القوانين احترام تام واحترام المجتمع كله كمنظومة واحدة فللنخلفات مكان ليقيها به وللمرور قواعد وللشرطة اوامر يجب ان تنفذ وللجهات التعليمية احترام خاص سواء للمعملين او الادوات التعليمية وخلافه من تكامل للنظام التعليمي ككل..





ولتكتمل قوة التعليم يجب ان يتلوها عمل لكل خريج (لا انكر وجود البطالة ولكن على مستويات اقل) سواء كان جامعي او اقل من جامعي فخريج الثانوية العامة هناك يحصل على عمل افضل من الخريج الجامعي هنا وبمرتب افضل..
حيث عرفت ان احد المتخلفين عقليا يعمل ب8 دولار في الساعة وهو يعمل جارسون..صحيح 8 دولار قليل لكن تخليه على الاقل يبات مستور في بيت وياكل اكل محترم..اذا اين العلة.؟


ولتبيان حجم المشكلة التعليمية العربية والمصرية على وجه التحديد هي ضعف قوة شهادات الجامعات المصرية فمن عرفتهم في كندا مثلا جهات العمل بتقول لهم "شهادتكم حبر على ورق" (وطبعا مش عايز احط ترتيب الجامعات المصرية عالميا خلينا ساكتين)
التعليم عقيم لا يتم تحديثه وان تم تحديثه فالوسائل التعليمية لا تواكب هذا التحديث او المعملين لا يستطيعوا المواكبة لا دورات لهم ولا تجهيزات ولا يحزنون..


لماذا لا يبحث كل شخص عما يحب ويتعلمه بدلا من فكر كليات القمة لماذا لا تلقى جميع الكليات الدعم المادي بالتساوي لماذا يتم تقدير ناس على حساب ناس ولماذا اولا الدكاترة في المقدمة ولماذا لا يوجد على الدكاترة رقابة والف لماذا ولماذا؟


بعض الاشخاص بيقولو مهو "احمد زويل اتعلم نفس التعليم" اقول ان العملية لا تقاس هكذا من المفترض ان تقاس كنسبة وتناسب كم تخرج مصر من متعلمين وكم منهم يحدث تغييرا او تحديثا ما هي كمية الابحاث المقامة في مصر وخلافه..


من الفضائح مثلا ان الكتب المطبوعة في اسرائيل تفوق المطبوعة في الوطن العربي كله (وان كانت فضيحة ثقافية اكثر منها تعليمية)


فالمنظومة التعليمية بشكل عام ضعيفة وتحتاج الى اعادة بناء بخبرات اجنبية وليست عربية على الاقل حتى نقوم مجددا ونكمل نحن المسيرة..



فهل برايكم هو مخطط خارجي ام استعباط داخلي وما الحل؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برأيكم هل هو تعليم أم تعذيب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى روميو الابداع :: سلة المهملات-
انتقل الى: